أخبار

بلدية الأسدية بريف الرقة تعلن إزالة مخالفة على الأملاك العامة بمساحة 5 دونمات

أعلنت بلدية الشعب في الأسدية شمال الرقة اليوم الاثنين أنها أزالت مخالفة على أراضي أملاك الدولة تم ضبطها خلال جولة تفقدية نفذها قسم الضابطة العامة التابع للبلدية.

وقال عبد القادر الأحمد الرئيس المشترك للبلدية في تصريح خاص لبيسان اف ام إن المخالفة كانت عبارة عن غرفة وأشجار من الزيتون والرمان مزروعة على مساحة تزيد عن 5 دونمات، تمت إزالتها بعد جولة تنسيقية مشتركة بين لجنة الزراعة والري ولجنة الأملاك العامة وبلدية الأسدية.

مكتب الضابطة في بلدية الأسدية:

يتألف مكتب الضابطة في بلدية الأسدية من قسمين هما:

  • الضابطة العامة (العمرانية) التي تقوم بجولات يومية تفقدية على المناطق الإدارية التابعة للبلدية لمنع التجاوزات على الأراضي والأملاك العامة وأملاك الدولة، وفي حال وجود أي مخالفات أو تجاوزات على أملاك الدولة يتم تنظيم ضبوط قضائية بحق المخالفين وتقوم البلدية بإزالة المخالفات.
  • الضابطة التموينية التي تعمل على مراقبة الفرن في الأسدية من حيث وزن ربطة الخبز وجودة رغيف الخبز وضمان إنتاج كافة مخصصات الفرن وتوزيعها عبر المناديب إلى الأهالي، كما تقوم الضابطة بجولات على الأسواق التجارية والمحلات التجارية لمتابعة أمور الأسعار ووضع لوائح الأسعار وتبحث عن مخالفات تموينية مثل المواد منتهية الصلاحية لإتلافها عبر محضر رسمي.

يشار إلى أن 5 قرى تتبع لبلدية الأسدية هي الأسدية وشنينة شرقية وغربية والطويحينة وحي النسيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى