أخبار

لجنة الطاقة والاتصالات في الرقة تعدّ برنامجاً لتشغيل الكهرباء بالتساوي بين المدينة والريف

أعلنت لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني اليوم الأحد أنها تقوم بعمل برنامج لتشغيل الكهرباء بالتساوي بين أحياء مدينة الرقة وريفها.

وأوضح المجلس المدني على موقعه الإلكتروني أن هذا البرنامج يأتي في ظل انخفاض منسوب بحيرة سد الفرات مما أدى إلى قلة ساعات تشغيل الكهرباء.

ولفت المجلس إلى أن اللجنة أوعزت لجميع ورشات العمل التابعة لها برفع حالة الطوارئ والاستجابة لجميع الشكاوى المقدمة من الأهالي بالريف والمدينة عبر الرقم المخصص للشكاوى.

وحثت اللجنة الورشات على إصلاح كافة الأعطال التي تزداد على الشبكة الكهربائية مع اشتداد درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وفق ما أضاف المجلس المدني.

يذكر أن الإدارة العامة لسدود الفرات حذرت في 27 حزيران الماضي من خطورة النقص الحاصل في مياه نهر الفرات بسبب قطع تركيا للمياه الواردة من جهتها.

وأكدت الإدارة حينها أنها ستعتمد برنامج تغذية لمدة 10 ساعات من الساعة الثانية ظهراً ولغاية الثانية عشرة ليلاً حتى إشعار آخر، مع مراقبة انخفاض المناسيب للبحيرات، وفي حال انخفاض المنسوب أكثر من ذلك سيتم إقرار برنامج جديد بحيث لا تصل البحيرات إلى “المنسوب الميت” الذي يؤدي إلى توقف السد عن توليد الطاقة الكهربائية بشكل كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى