أخبار

مكتب كهرباء الرقة يكشف الأعمال المنجزة ضمن مشروع تأهيل 9 مراكز تحويل في المدينة

كشف مكتب الكهرباء في الرقة اليوم الجمعة عن الأعمال التي تم إنجازها في إطار مشروع إعادة التيار الكهربائي لتسعة مراكز تحويل داخل المدينة.

وقال رئيس المكتب عيسى أحمد الحسن في تصريح خاص لبيسان اف ام إن المكتب أنهى تأهيل الكهرباء في مركزي الثكنة والزهراء من خلال تركيب 4 محولات، كل محولة باستطاعة 630 كيلو فولت امبير، وتم إيصال التيار إلى منازل ومحلات المشتركين.

كما أنهى المكتب تأهيل شبكات المنخفض لمركز جمعيات الزراعيين مقابل سوق الهال وفق ما ذكر الحسن مشيراً إلى أن العمل مستمر لتأمين “تغذية متوسط” للمركز خلال الأيام المقبلة.

وأضاف رئيس المكتب أنه تم الانتهاء من تأهيل شبكات المنخفض في المركز الشرقي والحي الواقع غرب سيف الدولة، إضافة إلى الانتهاء من تأهيل شبكات المنخفض في مركز الحني.

أما عن الأعمال الجارية حالياً فقد أوضح الحسن أن ورشات التوتر المنخفض والمتوسط مستمرة بالعمل على تركيب المحولات بعد الانتهاء من تأهيل خطوط المتوسط الأرضية.

ويشمل المشروع تأهيل 14 محولة باستطاعات مختلفة في 9 مراكز منها (الحني “خلف الفندق” – مركز الزهراء “ضمن الثكنة” – مركز الثكنة القديم “في مركز الثكنة” – مركز الشرقي – مركز المعمل – مركز حج حمدو “في شارع المعتز” – مركز 23 شباط).

وكثفت الجهات المسؤولة في الرقة منذ مطلع العام الحالي من الجهود الرامية لإعادة الكهرباء التي غابت عن المدينة خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى