أخبار

بلدية السلحبية بريف الرقة تكشف عن أبرز المشاريع التي قامت بها منذ بداية العام الحالي

كشفت بلدية الشعب في السلحبية بريف الرقة الغربي عن أهم المشاريع التي نفذتها منذ مطلع العام الحالي فيما تستعد حالياً للبدء بتنفيذ مشاريع الربعية الثانية التي تأخر انطلاقها بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وقال محمد الهادي رئيس الدائرة الفنية في البلدية اليوم الخميس إن مشاريع الربعية الأولى من العام الحالي شملت ردم الطرقات الواقعة ضمن النطاق الإداري للبلدية ببقايا المقالع ودحلها ورشها بالمياه.

ولفت الهادي في تصريح خاص لبيسان اف ام إلى أن كمية البقايا التي تم استخدامها لردم الطرقات بلغت 10 آلاف متر مكعب فيما وصل مجموع أطوال الطرق المؤهلة إلى 9 كيلو متر.

وقامت البلدية بردم المستنقعات على الطريق الرئيسي لقرية السلحبية الغربية ويجري العمل حالياً على إنشاء عبارة قسطلية على طريق الكيلو صفر وفق ما ذكر الهادي، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية لمشاريع الربع الأول بلغت 21 مليون ليرة سورية وجاءت تلبية لشكاوى الأهالي.

واعتبر رئيس الدائرة الفنية أن من أهم المشاريع التي نفذتها بلدية السلحبية خلال الربع الأول هو تأهيل الطريق الواصل من السلحبية الشرقية إلى الخيالة الشرقية والخيالة الغربية.

ووصلت قيمة هذا المشروع إلى 6 ملايين ليرة سورية حيث يبلغ طول الطريق 5 كيلو متر ويخدم حوالي 12 ألف نسمة وكان قد خرج عن الخدمة في الفترة الأخيرة.

وأشار الهادي إلى أن البلدية تستعد للبدء بتنفيذ مشاريع الربعية الثانية والتي تتضمن تأهيل الطرقات بالأسفلت، حيث تم تخصيص 800 متر مكعب من الأسفلت لكل بلدية لاستهداف الطرق الرئيسية مبدئياً إلى حين حجز كمية أخرى للعمل في باقي الطرق.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين الواقع الخدمي المتردي في ريف الرقة لا سيما الطرقات التي غابت عمليات الصيانة عنها لسنوات عديدة وخرج معظمها عن الخدمة مما شكل صعوبة في عمليات التنقل والحركة على سكان الريف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى