أخبار

منظمة نواة تواصل المرحلة الثانية من رش المبيدات في حقول القطن شرقي الرقة

أكدت منظمة نواة أنها تواصل المرحلة الثانية من رش المبيدات الحشرية لمحصول القطن ضمن برنامج الدعم الذي تنفذه بالريف الشرقي للرقة.

وقال مسؤول العلاقات العامة في المنظمة يوسف محمود لبيسان اف م اليوم الأربعاء إن مشروع دعم مزارعي القطن بدأ في 17 أيار 2020، وينتهي في 17 أيلول القادم، ويستفيد منه 129 فلاح.

ويتوزع المستفيدون من المشروع على جمعية حمرة بويطية وحمرة بلاسم والزور وكرامة الزور وكرامة البيرم وفق ما ذكر محمود، مضيفاً أنّ المشروع يتضمن تقديم أسمدة ذوابة ومبيدات حشرية.

وأكّد المحمود أن المشروع وصل لمرحلته الثانية، حيث يتم الآن رش الحقول بالمبيدات الحشرية للمرة الثانية بمبيد” الدسيس وبروكليم ومواد عضوية”، لافتاً إلى أن الرشة الأولى بدأت بتاريخ 10 حزيران 2020 واستمرت لـ 15 يوماً، حيث استخدم فيها مبيد اللامدا وبروكليم وأحماض أمينية.

وأضاف محمود أن المشروع يتضمن رش الحقول أربع مرات لمكافحة الحشرات التي تصيب القطن.

وكان مكتب الوقاية في مجلس الرقة المدني قد أصدر تعليمات في وقت سابق للفلاحين لمواجهة الآفات الزراعية التي تصيب القطن، محذراً من أنّه وجد إصابات مبكرة في الحقول خلال جولات نفذها على أرض الواقع، ونصح الفلاحين برش المبيدات واتباع طرق معينة بالتسميد ومواقيت السقاية وتنظيف الحقول من الأعشاب الضارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى