أخبار

هيئة الاقتصاد شمال شرق سوريا تتعهد بدعم الفلاحين وتحسين الأوضاع المعيشية

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الأربعاء أن هيئة الاقتصاد والزراعة التابعة لها تعهدت بدعم الفلاحين خلال الموسم الشتوي القادم، وتحسين الأوضاع المعيشية.

وأوضحت الإدارة أن ذلك جاء خلال اجتماع عقدته الهيئة أمس بحضور كافة هيئات ولجان الاقتصاد والزراعة في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

ونقل المجلس التنفيذي للإدارة عن الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة أمل خزيم أنهم يحضّرون للموسم الشتوي القادم وسيقومون بدعم الفلاحين بالأسمدة والبذار إلى جانب تجهيز الرخص الزراعية لدعم المزارعين بالمحروقات.

في جانب آخر أضافت خزيم أن الهيئة تعمل على تخفيض الرسوم الجمركية للمواد الغذائية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا نتيجة تداعيات قانون قيصر.

ولفتت خزيم إلى أن الهيئة شارفت على الانتهاء من تجهيز معمل لتجفيف الذرة الصفراء وسيتم افتتاحه خلال مدة لا تتجاوز الـ 40 يوماً وسيكون موقعه في مدينة الرقة.

وتوعدت الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد بالعمل على ضبط عمليات تهريب الأغنام العواس إلى خارج مناطق الإدارة الذاتية.

وشهدت مناطق شمال شرق سوريا بشكل خاص وسوريا بشكل عام تدهوراً حاداً في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على النظام السوري بموجب قانون قيصر والذي أرخى بظلاله على مختلف المناطق في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى