أخبار

المهباش: الأزمة الاقتصادية التي تمر بها سوريا ناتجة عن غياب الحل السياسي

اعتبر الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عبد حامد المهباش أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها سوريا عموماً هي نتيجة لطول غياب الحل السياسي.

وقال المهباش في تسجيل مصور نشرته الإدارة الذاتية على صفحتها في فيسبوك اليوم الاثنين إن قانون قيصر الذي تم تطبيقه مؤخراً كانت له تداعيات على السكان من خلال انخفاض قيمة الليرة السورية وارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، وهو ما أدى لغلاء في المعيشة داخل البلاد.

ولفت المهباش إلى أن الإدارة الذاتية وضعت برنامجاً وسلسلة لقاءات واجتماعات مع كافة المجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدينة التابعة للإدارة، استجابة للتطورات الأخيرة.

وأضاف المهباش أنه في إطار ذلك عقدت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي اجتماعا موسعاً مع المجلس التنفيذي في منبج.

وتضمن الاجتماع شرح الأوضاع الاقتصادية في سوريا بشكل عام والتداعيات الاقتصادية السلبية على حياة المواطن وتداعيات تطبيق قانون قيصر، إضافة إلى النقاش حول وضع الإدارة وحلحلة المسائل الإدارية العالقة وفق ما ذكر المهباش.

ولفت رئيس المجلس التنفيذي إلى أنهم وجهوا المسؤولين في منبج لعقد اجتماعات جماهيرية وشعبوية لوضع الأهالي في آخر المستجدات السياسية والاقتصادية وما تقوم به الإدارة الذاتية من إجراءات وضوابط إدارية لتخفيف الواقع الاقتصادي على حياة المواطنين.

وكانت الإدارة الذاتية قد شكلت في 8 حزيران الجاري خلية أزمة اقتصادية لتفادي الآثار السلبية للعقوبات الأمريكية على النظام السوري بموجب قانون قيصر والذي دخل حيز التنفيذ في 17 من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى