أخبار

إنماء الفرات تؤكد مراعاة الشروط الصحية بعد استئناف برنامجها التعليمي غربي الرقة

أكدت منظمة إنماء الفرات مراعاة الشروط الصحية بعد أن استأنفت مشروعها التعليمي في المخيمات العشوائية بريف الرقة الغربي.

وقال مدير المشروع أحمد الحمد في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الاثنين إن الفريق المدمج المسؤول عن برنامج التعليم في منظمة إنماء الفرات استأنف عمله في 21 حزيران الجاري بعد فترة التوقف خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

وأوضح الحمد أن الفريق راعى البروتوكول الجديد الذي تمثل بضرورة المحافظة على التباعد بين الطلاب، وذلك من خلال تخصيص خيمة واحدة لكل 10 أطفال، مع مراعاة كل المحاذير الصحية والنظافة الشخصية والتوعية اللازمة للحد من انتشار الأوبئة.

كما تعمل منظمة إنماء الفرات مع برنامج إنجاز لتزويد الأطفال والميسرين (المعلمين) بمواد التعقيم اللازمة بشكل يومي خلال فترة إعطاء الدروس.

ويشمل المشروع التعليمي 4 مخيمات عشوائية في ريف الرقة الغربي هي (يعرب – الخيالة – الفتيح -أبو كبرة)، ويتضمن برنامجاً لمحو الأمية القرائية والكتابية بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني.

كما يستفيد من هذا المشروع 600 طفل تتراوح أعمارهم من 9 – 14 سنة.

يذكر أن منظمة إنماء الفرات لجأت إلى إعطاء الدروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال اتباع نهج التعليم عن بعد خلال فترة الحجر الصحي التي بدأت للوقاية من فيروس كورونا شمال شرق سوريا في 23 آذار الماضي وانتهت في 16 حزيران الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى