أخبار

دائرة الخدمات الفنية في الرقة تنهي تأهيل الطرق في الريف الغربي بمادة البقايا

أنهت دائرة الخدمات الفنية في مجلس الرقة المدني اليوم الأحد تأهيل الطرق في ريف الرقة الغربي بمادة البقايا ضمن عملية واسعة انطلقت قبل أشهر.

وقال مدير الدائرة المهندس أحمد الحجو في تصريح خاص لبيسان اف ام إن عملية تأهيل الطرق تمت في عدة مناطق منها (مزرعة الأنصار – مزرعة الرشيد – مزرعة العريضة – مزرعة حطين – مزرعة ربيعة – مزرعة يعرب – مزرعة العدنانية).

وأضاف الحجو أن الكميات المستخدمة من مادة البقايا في تأهيل الطرقات ضمن نطاق بلدية الرشيد بلغت حوالي 21 ألف متر مكعب، فيما بلغت الكمية ضمن نطاق بلدية المزارع 12 ألف و600 متر مكعب.

ولفت رئيس الدائرة إلى أن هذا المشروع ذو أهمية لأهالي الريف الغربي مؤكداً إنجاز كافة الأعمال ضمن الشروط الفنية الخاصة بتأهيل الطرق وفق خطة معينة بالتنسيق مع البلديات المعنية.

وأشار الحجو إلى أن الدائرة واجهت عدة صعوبات كان أبرزها توقف الأعمال بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى بعد المقالع عن موقع العمل ما يصعّب من عملية نقل البقايا لفرشها على الطرقات، كما أثر ارتفاع سعر صرف الدولار على سير المشروع.

وتنوي الدائرة إطلاق مجموعة مشاريع أخرى ضمن نطاق الريف الشرقي ومن ثم الريفين الشمالي والغربي لتحسين الواقع الخدمي في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى