أخبار

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في مناطق النظام إلى 255

سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، من بينها حالة وفاة، إضافة إلى 6 حالات شفاء.

وأضافت الوزارة في بيان لها مساء أمس الجمعة، أن الإصابات الجديدة هي لأشخاص مخالطين فيما كانت حالة الوفاة لشخص راجع إحدى المستشفيات بشكوى أذية تنفسية وبعد أخذ مسحة له تبين أنه مصاب بالفيروس، مشيرة إلى أن عدد المصابين الكلي بلغ 255، توفي منهم 8 أشخاص، وشفي 102.

وتتوزع حالات الإصابة في مناطق النظام على كل من “دمشق، ريف دمشق، القنيطرة، حمص، السويداء، درعا، اللاذقية، حماة”.

إلى ذلك قال مدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية “ريتشارد برينان” أمس، إن الأرقام الرسمية لضحايا كورونا أقل كثيراً على الأرجح من الأعداد الحقيقية، وهذا ليس مقتصراً على سوريا فقط.

وأضاف “برينان”، أن الفيروس بدأ بانتشارٍ بطيء في العراق ومصر وتركيا ثم تسارع وأن الأمر ذاته متوقع في سوريا، لافتاً إلى أنه لم يتم تسجيل إصابات في مناطق المعارضة شمال غربي البلاد لكنه ذكر أن “المنطقة مكتظة بالسكان وليس بها سوى مختبر واحد يعمل، وخطر انتشار كورونا فيها قائم”.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت بتاريخ 22\3\2020 تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مناطق النظام، كما أعلنت في التاسع والعشرين من ذات الشهر عن أول وفاة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى