أخبار

توزيع 8 كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة على المراكز الصحية في ريف دير الزور الشرقي

قالت إدارية الصحة في هجين بريف دير الزور الشرقي مريم العوض إنهم وزعوا ثمانية كراسٍ لذوي الاحتياجات الخاصة على المراكز الصحية في المنطقة.

وأوضحت العوض في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة أن الكراسي سلمتها لجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني لصحة هجين بهدف توزيعها على محتاجيها.

 وأضافت العوض أن الكراسي الموزعة 4 منها بحجم صغير و4 بحجم كبير وتم توزيع 2 منها على هجين و2 للمركز الصحي في الشعفة وكرسي واحد لمركز البو بدران وكرسي واحد لمركز البو حسن وكرسي لمركز السوسة وكرسي لمركز أبو حمام.

وأشارت العوض إلى أن المراكز الصحية تطلب صورة شخصية وبطاقة “معاق وصورة عن الهوية لتسليم الكراسي إلى محتاجيها، أما صغار السن من ذوي الاحتياجات الخاصة فيلزمهم صورة شخصية وصورة من دفتر العائلة.

وأكدت إدارية الصحة في هجين أن لجنة الصحة في المجلس المدني وعدت بتقديم دفعات أخرى من الكراسي لذوي الاحتياجات الخاصة في الأيام القادمة.

وزادت الحرب التي شهدتها المنطقة من أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة كما أدى انتشار الألغام التي زرعها تنظيم داعش بكثرة في ريف دير الزور الشرقي قبل انسحابه إلى إصابة العديد من الأشخاص لا سيما الأطفال، وغالباً ما كان يسبب انفجار الألغام بتراً في الأطراف السفلية للضحايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى