أخبار

الرئيس اللبناني يحذر من أجواء الحرب الأهلية ويتهم جهات باستغلال مطالب الناس

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس من أجواء الحرب الأهلية التي ظهرت خلال الاضطرابات الأخيرة، في بلاد عانت من حرب طائفية دامية امتدت 15 عشر عاماً أواخر القرن الماضي.

وخلال اجتماع لحماية السلم الأهلي قاطعه معارضون اتهم الرئيس اللبناني جهات لم يسمها باستغلال غضب الناس ومطالبهم المشروعة لتوليد العنف والفوضى وتحقيق أجندات خارجية مشبوهة.

وقال الرئيس اللبناني “قد لامسنا أجواء الحرب الأهلية بشكل مقلق، وأُطلقت بشكل مشبوه تحركات مشبعة بالنعرات الطائفية والمذهبية”.

ويقصد عون مواجهات اندلعت في السادس من حزيران الجاري بعد أن أقدم أنصار حركة أمل وحزب الله على إطلاق هتافات طائفية تعرضت للسيدة عائشة زوجة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام أثناء مشاركتهم في فض مظاهرة نظمها محتجون في ساحة الشهداء وسط بيروت.

وحذر عون مما وصفها بمحاولات لإثارة التوتر الطائفي في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أزمة مالية أودت بالعملة المحلية إلى أسوأ انخفاض في تاريخها.

ويشهد لبنان منذ تشرين الأول الماضي احتجاجات على الوضع المعيشي أطاحت بحكومة سعد الحريري وتم تعيين حسان دياب رئيساً للوزراء لكن على الرغم من تعهده بإصلاحات اقتصادية إلا أن الوضع ازداد سوءً لا سيما في ظل الإجراءات التي اتخذتها السلطات للوقاية من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى