أخبار

مركز خطوة جديدة في الرقة يتخذ إجراءات وقائية بعد استئناف دورات التدريب المهني

قال محمد العلي مدير مركز خطوة جديدة للتدريب المهني التابع لمنظمة صناع المستقبل في الرقة إنهم استأنفوا التدريب في المركز بعد انقطاع بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح العلي في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس أنهم اتخذوا عدة إجراءات وقائية منها فحص الجهاز الإداري والتدريبي والمتدربين إضافة إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء الدروس.

ولفت العلي إلى أن مركز خطوة جديدة يقدم دورات في مجالات التمديدات الصحية والكهربائية والخياطة وصيانة الموبايل والنجارة والكهرباء.

ويبلغ عدد المتدربين في المركز 180 متدرباً موزعين كالآتي:

  • 40 متدرباً في مجال التمديدات الصحية
  • 40 متدرباً في مجال التمديدات الكهربائية
  • 20 متدربة في مجال الخياطة
  • 40 متدرباً ومتدربة في مجال صيانة الموبايل
  • 20 متدرباً في مجال النجارة
  • 20 متدرباً في مجال الكهرباء

وأضاف مدير المركز أن متدربي التمديدات الصحية يتلقون تعليمات حول التمديدات الأرضية أو الطابقية في المنازل وتمديد الخزانات والحمامات وأجهزة تسخين المياه عبر الطاقة الشمسية.

أما متدربو التمديدات الكهربائية فيتلقون دروساً حول تركيب المصاعد وتمديدات الطاقة الشمسية وكافة الأمور المتعلقة بالتمديدات الكهربائية للمتدربين.

في مجال النجارة يتعلم المتدربون صناعة الأبواب والنوافذ والخزائن والمقاعد، فيما تشمل التدريبات في مجال صيانة الموبايل على “السوفت وير” و”الهارد وير”.

وتتلقى النساء في دورة الخياطة معلومات عن تفصيل الملابس والخياطة والحبكة والتطريز.

وأكد العلي أنّه في نهاية كل دورة يُمنح المتدربون مستلزمات لمتابعة العمل في المهنة والدخول في سوق العمل، فتعطى ماكينات خياطة للنساء، وعدّة كاملة لمتدربي النجارة وصيانة الموبايل والتمديدات الكهربائية والصحية.

يذكر أنّ دورات التدريب المهني في المركز بدأت مطلع شباط الماضي وتوقفت منتصف شهر آذار بسبب جائحة كورونا، ثم استؤنفت في 13 حزيران الجاري ومن المقرر أن تنتهي أواخر شهر تموز القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى