أخبار

الإدارة الذاتية تدين الهجمات التركية بعد مقتل مدنيين في عين العرب – كوباني

أدانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الأربعاء الهجمات التي تنفذها تركيا والتصعيد ضد المدنيين، بعد مقتل وجرح مدنيين إثر قصف نفذته طائرة تركية.

وأوضحت الإدارة في بيان للرأي العام أن القوات التركية شنت هجوماً أمس الثلاثاء 23 حزيران 2020 بطائرة مسيرة طال أحد منازل المدنيين في قرية حلنج التابعة لعين العرب – كوباني.

وأضافت الإدارة من خلال البيان أن القصف أدى إلى مقتل 3 نساء وسقوط عدد من الجرحى، معتبرة أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة الهجمات التي لم تتوقف ويعد خرقاً قانونياً وأخلاقياً لكل التفاهمات التي جرت.

واعتبرت الإدارة أن “هذه الهجمات هي إعلان تركيا عن نيتها عدم الاكتراث بحياة الأهالي والمدنيين خاصة في ظل سريان وقف العمليات القتالية التي لا تزال جارية بسبب تفشي فايروس كورونا ويعد تصعيداً خطيراً للغاية”.

ودعت الإدارة الذاتية كلا من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة الراعية لاتفاق وتفاهم وقف العمليات القتالية إلى “اتخاذ موقف علني واضح وصريح حيال هذا النهج التركي غير المبرر”.

يشار إلى أن تركيا سيطرت على منطقتي تل أبيض ورأس العين بعد العملية العسكرية التي أطلقتها في تشرين الأول الماضي والتي توقفت بعد وساطة روسية أدت إلى توقيع اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وتسيير دوريات مشتركة بين تركيا وموسكو في المنطقة الحدودية ومن ضمنها القرى التابعة لبلدة عين العرب كوباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى