أخبار

لجنة الزراعة في الرقة تؤكد عزمها تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق هذا العام

أكدت لجنة الزراعة والري في مجلس الرقة المدني أنها ستعمل على تعويض المتضررين من الحرائق التي نشبت في المحاصيل الزراعية هذا العام علماً أنها سجلت تراجعاً ملحوظاً مقارنة بالحرائق التي اندلعت العام الماضي.

وقال رئيس مكتب الإرشاد في اللجنة حيدر الموسى اليوم الأحد إن النيران التي اندلعت في الموسم الحالي طالت 521 دونماً من الأراضي الزراعية، فيما التهمت النيران العام الماضي ثمانية آلاف دونم.

وأشار الموسى إلى أن اللجنة ستقوم بإحصاء دقيق للمتضررين من الحرائق هذا الموسم، وستقدّم بذار القمح والشعير كتعويض لهم بالتعاون مع شركة التطوير الزراعي.

وعزا الموسى تراجع الحرائق إلى الاستعدادات التي اتبعها فوج الإطفاء في الرقة إلى جانب تعاون الفلاحين في هذا المجال واتباعهم إرشادات اللجنة وتوجيهاتها.

ولفت الموسى إلى حملات التوعية التي نفذتها لجنة الزراعة والتي تضمنت توزيع بروشورات توعوية وعقد اجتماعات مع الفلاحين حول كيفية تلافي الحرائق والتعامل معها حال حدوثها.

وأضاف الموسى أنّ من بين التعليمات التي أعطتها اللجنة للفلاحين هي عدم إشعال السجائر وعدم التواجد بين الحقول عند اقتراب موعد الحصاد إلا لصاحب الأرض وللضرورة، وكذلك عدم التنزه بين الحقول، وإطلاق النيران قرب الأراضي.

وكان الفلاحون المتضررون من الحرائق التي نشبت العام الماضي قد حصلوا على تعويض من الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تمثل بحصولهم على كمية من البذار مجانا لزراعتها في العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى