أخبار

مبعوث التحالف الدولي يؤكد استمرار دعم الإدارة الذاتية اقتصادياً وسياسياً

أكد المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش وليام روباك استمرار دعم التحالف للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا اقتصادياً وسياسياً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده روباك صباح اليوم الثلاثاء مع الهيئة الرئاسية للإدارة الذاتية الممثلة بكل من بيريفان خالد وعبد حامد المهباش الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي.

وذكرت الإدارة الذاتية على صفحتها في فيسبوك أن الاجتماع تناول الأوضاع السياسية في المنطقة وكذلك الأوضاع الاقتصادية وتطرق المجتمعون إلى تأثير العقوبات الاقتصادية على الأوضاع المعيشية في عموم سوريا.

وأشارت الإدارة إلى معاناة المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا من تداعيات سبقت تطبيق قانون قيصر تمثلت بتدني قيمة العملة مقابل القطع الأجنبي وارتفاع الأسعار.

وأكدت الإدارة من خلال الاجتماع على ضرورة مساندة التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية للإدارة الذاتية في هذه الظروف الصعبة.

واتفق الطرفان في ختام اللقاء على ضرورة العمل سويا لتجنيب المواطنين تأثير وتداعيات العقوبات التي ستطال النظام السوري بموجب قانون قيصر.

ويفرض قانون قيصر عقوبات على النظام ويلاحق الأفراد والشركات التي تدعمه سواء كانوا سوريين أو أجانب، كما يسمح بتجميد أصولهم ومنعهم من الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى