أخبار

العراق يطالب تركيا بوقف الانتهاكات ويصف اختراق أجوائه بالتصرف الاستفزازي

طالب الجيش العراقي تركيا اليوم الاثنين بوقف انتهاكاتها بعد اختراق طائرات تركية الأجواء الشمالية العراقية فجرا لقصف مواقع تقول أنقرة إنها تابعة لحزب العمال الكردستاني.

واعتبرت قيادة العمليات المشتركة العراقية عبر بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية أن اختراق الطائرات انتهاك للسيادة وتصرف استفزازي.

ولفت البيان إلى أن “18 طائرة تركية اخترقت الأجواء العراقية واتجهت باتجاه (سنجار- مخمور- الكوير- أربيل) وصولا إلى قضاء الشرقاط بعمق 193 كم مِن الحدود التركية داخل الأجواء العراقية واستهدفت مخيما للاجئين قرب مخمور وسنجار”.

وشددت القيادة “على ضرورة إيقاف هذه الانتهاكات احترامًا والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين، داعية إلى عدم تكرارها”، لكنها أعلنت أن “العراق على أتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة”.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت تركيا في وقت مبكر من صباح اليوم إطلاق عملية تحت اسم مخلب النسر، ثم ما لبث أن أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انتهاء العملية بعد ساعات على انطلاقها.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الطائرات استهدفت مراكز تعود لعناصر حزب العمال في مناطق سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين باسيان وهاكورك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى