أخبار

مسد يعقد اجتماعاً في الطبقة لشرح آثار قانون قيصر على مناطق الإدارة الذاتية

عقدت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” اليوم الجمعة اجتماعاً في الطبقة لشرح الوضع السياسي وقانون العقوبات “قيصر” الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على النظام السوري ومدى تأثير ذلك القانون على مناطق الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا.

وذكرت الإدارة المدنية الديمقراطية على صفحتها في فيسبوك أن الاجتماع عقد مع العاملين في المؤسسات والمكاتب واللجان التابعة لها.

وترأس الاجتماع كل من إلهام أحمد رئاسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية وحامد الفرج الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي وهند العلي الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي.

ولفتت الإدارة المدنية إلى أن رئاسة الهيئة التنفيذية إلهام أحمد تحدثت عن الأثر السلبي لقانون قيصر على الليرة السورية وعن الخطط والحلول التي وضعت من أجل تخطي مرحلة تدهور سعر صرف الليرة من خلال سياسة الاعتماد على الذات.

وأشارت أحمد إلى لجنة المختصين التي تسعى الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا إلى تشكيلها من أجل تخطي هذه المرحلة.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قد طالبت في الحادي والعشرين من أيار الماضي بضرورة إعادة النظر في منع تأثر مناطقها بالعقوبات المفروضة على سوريا.

ويفرض قانون قيصر الذي من المقرر تنفيذه في 17 حزيران الحالي عقوبات على النظام السوري ويلاحق الأفراد والشركات التي تدعمه سواء كانوا سوريين أو أجانب، كما يسمح بتجميد أصولهم ومنعهم من الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى