أخبار

لجنة الاقتصاد في الطبقة تتخذ عدة إجراءات للمحافظة على الأسعار وتأمين المواد التموينية

اتخذت لجنة الاقتصاد في الطبقة عدة إجراءات للمحافظة على الأسعار وتأمين المواد التموينية اللازمة للمواطنين، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد مؤخراً.

وقال رئيس اللجنة أحمد السليمان في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة إنهم شكلوا لجنة لمراقبة الأسعار، وقاموا بإصدار تعاميم في هذا الشأن مؤكداً أن اللجنة ستعمل على ضبط المخالفات.

وأعرب السليمان عن أمله في أن تتمكن اللجنة من تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن آلية عمل اللجنة لها تداخلات خارجية عدة سواء بمصدر المادة والجهة الموردة لها.

وإضافة إلى تشكيل لجنة مراقبة الأسعار تسعى لجنة الاقتصاد إلى إيجاد بدائل كإحداث مراكز خدمية وضخ كميات من المواد المطلوبة يومياً، كما تعمل بالتنسيق مع الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا للحصول على بعض الموافقات حسب الصلاحيات الممنوحة للجان والمكاتب التنفيذية.

وذكر السليمان أن الإجراءات المتخذة في هذا الصدد تمت عبر اجتماعات عقدتها اللجنة بعد أن بات الوضع الاقتصادي والمعيشي الشغل الشاغل للجهات المسؤولة، سيما بعد أن انهارت الليرة السورية أمام الدولار.

وفي الثالث من حزيران الجاري تعهدت لجنة الاقتصاد بتحديد الهامش الربحي لكافة السلع الاستهلاكية الأساسية حرصاً منها على مصلحة المواطنين في ظل الظروف الحالية وتذبذب الأسعار الذي تشهده الأسواق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى