أخبار

تحديد سعر ووزن ربطة الخبز في الأفران السياحية بالطبقة

أصدرت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية بالطبقة أمس الخميس تعميماً يقضي بتحديد سعر ووزن ربطة الخبز في الأفران السياحية.

وذكر التعميم الذي حصلت بيسان اف ام على نسخة منه أن سعر ربطة الخبز السياحي تحدد بـ 300 ليرة سورية على أن يكون وزنها 665 غ، وتحتوي على 8 أرغفة.

ولفتت اللجنة إلى أن كافة الأفران السياحية عليها التقيد بمضمون التعميم تحت طائلة المخالفة والمساءلة القانونية، علماً أن التعميم ينفذ فور صدوره.

وأوضحت اللجنة أن هذا القرار جاء بعد دراسة قام بها مكتب الدراسات في لجنة الاقتصاد بسبب الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار بالإضافة إلى الطلبات المقدمة من اتحاد الأفران السياحية.

واتخذت الجهات المسؤولة في الطبقة إجراءات خلال الآونة الأخيرة لحل مشكلة الغلاء من بينها تحديد الهامش الربحي لبعض المواد والسلع كالخضروات والفواكه والحمضيات.

ويوم الأربعاء الماضي تعهد الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد في الطبقة أحمد سليمان بتحديد الهامش الربحي لكافة السلع الاستهلاكية الأساسية.

وأدى تدهور سعر صرف الليرة السورية خلال الآونة الأخيرة إلى سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية في سوريا، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد 2000 ليرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى