أخبار

الطائرات الإسرائيلية تقصف موقعاً عسكرياً لقوات النظام في مصياف غربي حماة

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام السوري في ريف حماة الغربي خلال وقت متأخر من مساء الخميس.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا نقلاً عن مصدر عسكري إن طائرات الاحتلال استهدفت موقعاً عسكرياً لم تسمه في منطقة مصياف بريف حماة، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت للعدوان وأسقطت عدداً من الصواريخ بحسب قولها.

وأوضحت سانا أن القصف نُفذ من الأجواء اللبنانية في منطقة الهرمل بينما اقتصرت الأضرار بحسب الوكالة على المادية دون وقوع خسائر بشرية.

من جانبه أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف على مصياف أدى إلى مقتل تسعة من العناصر الموالية للنظام بينهم أربعة سوريين، مشيراً إلى احتمال ارتفاع أعداد القتلى نتيجة سقوط جرحى بحالات خطيرة.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت معامل الدفاع ومركزا علميا لتصنيع صواريخ أرض أرض قصيرة المدى يقع في منطقة الزاوي التابعة لمصياف، فيما لم يصدر أي تعليق عن الاحتلال.

وفي نيسان الماضي تعرضت منطقة مصياف لعدة غارات، قالت مصادر حقوقية حينها إنها أسفرت عن قتلى في صفوف مقاتلين إيرانيين.

وتوعد وزير الدفاع في حكومة الاحتلال نفتالي بينيت في أيار الماضي بمواصلة العمليات في سوريا حتى إخراج القوات الإيرانية منها، معتبرا أن وجود تلك القوات يشكل تهديدا خطيرا لتل أبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى