أخبار

وحدة مياه المدينة تعمل على إيصال خط إلى سهلة البنات شمال مدينة الرقة

أعلنت وحدة مياه المدينة في مجلس الرقة المدني اليوم الخميس أن الورشات التابعة لها تعمل على توصيل خط مياه رئيسي يربط منطقة سهلة البنات بالأطراف الشمالية لمدينة الرقة.

وأوضح المجلس المدني على صفحته في فيسبوك أن الخط عبارة عن وصلتين من نوع بولي ايتيلين، الوصلة الأولى بطول 40 متر وقطر 200 ملم والوصلة الثانية بطول 20 متر وقطر 250 ملم.

وأضاف المجلس أن الخط تتم تغذيته من محطة المرآب الشمالي التي تشارف أعمال الصيانة بداخلها على الانتهاء، مضيفاً أن إيصال المياه من المتوقع أن يتم مع بداية الأسبوع القادم.

وأشار المجلس إلى أن منطقة سهلة البنات تبعد عن مدينة الرقة 3 كم إلى جهة الشمال، وانقطعت عنها المياه منذ عام 2014 بسبب المعارك التي دارت حينها في الفرقة 17 القريبة من الخط المغذي للمنطقة.

ونوه المجلس إلى أن سكان سهلة البنات كانوا يعتمدون في الحصول على المياه طوال هذه الفترة على الصهاريج وسيارات نقل المياه التي تتبع لبلدية الشعب بالرقة ولجنة الإدارة المحلية والبلديات.

ويوم الأحد الماضي قال رئيس وحدة مياه المدينة علي الشريف في تصريح خاص لبيسان اف ام إنهم يجهزون مضخات لرفع المياه إلى سهلة البنات، معرباً عن أمله في أن تصل المياه إلى المنطقة خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى