أخبار

بلدية الكرامة بريف الرقة تستأنف منح رخص البناء للأهالي

استأنفت بلدية الشعب في الكرامة بريف الرقة الشرقي منح رخص البناء للمواطنين بعد رفع إجراءات الإغلاق العام الذي فُرض للوقاية من فيروس كورونا.

وقال فيصل البيرم رئيس المكتب الفني اليوم الاثنين إن البلدية باشرت إلى جانب منح الرخص بعمل تسويات للمخالفات التي تم ضبطها طيلة فترة الحظر.

وأضاف البيرم في تصريح خاص لبيسان اف ان أن المكتب الفني يتابع تسيير مشاريع الربع الأول من عام 2020 لتسليمها إلى لجنة الإدارة المحلية والبلديات، والبدء بتوثيق ودراسة مشاريع الربع الثاني للعمل فيها.

وأوضح البيرم أن جميع المشاريع خدمية وتشمل تأهيل طرق وإنارة وتأهيل الحدائق وغيرها.

وفيما يخص أعمال النظافة، بيّن البيرم أنّ المكتب الفني يتشارك مع مكتب الخدمات في ترحيل النفايات وفق برنامج منظم وتحديد أماكن للمكبات بعيدة عن المناطق السكنية لإبعاد الضرر عن الأهالي.

وتهتم البلدية بتأهيل الطرق في القرى “البعيدة” التابعة لها ومنها قرية “الكشلة وأبو وحل وأبو توثة” حسبما أفاد رئيس المكتب الفني، مشيراً إلى أنّهم يعدون الدراسات لتلك الطرق من أجل تقديمها للجنة الإدارة المحلية والبلديات.

وكانت إجراءات الإغلاق التي فرضتها الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا للوقاية من فيروس كورونا قد أدت إلى تأخر تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي كان من المقرر أن تنتهي خلال الربع الأول من العام 2020

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى