أخبار

مكتب العدل في الرقة يوضح تفاصيل مقتل الطفل خليل عبد الرزاق

أوضح مكتب العدل في الرقة أمس الخميس تفاصيل الجريمة التي راح ضحيتها الطفل خليل عبد الرزاق، والتي ما تزال خيوطها مبهمة حتى اللحظة.

وفي تسجيل مصور نشره مجلس الرقة المدني قال رئيس مكتب العدل خالد الموسى إنهم تلقوا بتاريخ 16 أيار الجاري بلاغاً بفقدان طفل لا يتجاوز عمره 4 سنوات.

وأضاف الموسى أنه تم العثور بعد التحري والبحث على الطفل خليل عبد الرزاق مقتولاً في بناية ساريكو وهي مكان مهجور في شارع القطار داخل مدينة الرقة.

وأوضح الموسى أن مكتب العدل قام بالكشف على جثة الطفل بحضور النيابة العامة ومكتب مكافحة الجريمة، وقوى الأمن الداخلي والطبيب الشرعي المعتمد في المدينة.

حيث تبين أن جسد الطفل أصيب بطعنات متفرقة (على الساعد الأيمن بطول 3 سم – على العضد الأيمن – وطعون أخرى متشابهة منها على الألية)، وفق ما ذكر الموسى.

وأشار رئيس مكتب العدل إلى أن الفحوص أكدت عدم وجود عمل جراحي سابق كنقل أعضاء أو سرقة أعضاء كما روج في بعض “الصفحات المغرضة”.

وتابع الموسى أن الطفل تعرض لجروح طعنية بأداة حادة من طرف واحد ولوحظ من خلال الفحص تعرضه لصدمة نفسية قبل وأثناء الاعتداء، مشيراً إلى أن زمن الوفاة يقدر عند الساعة 12 ليلاً من تاريخ فقدانه.

أما عن سبب الوفاة فقد نقل الموسى عن الطب الشرعي أن الطفل عبد الرزاق توفي نتيجة “نزف محيطي”، فيما شوهدت الجثة متآكلة ومتفسخة بسبب طيلة مدة الوفاة.

ونفى رئيس مكتب العدل أن يكون مرتكبو الجريمة قد قاموا بسرقة أعضاء الضحية كما تم ترويجه على وسائل الإعلام مؤكداً أن الكشف عن أعضاء الضحية أظهر أنها كاملة.

وتوعد الموسى بإلقاء القبض على الفاعلين لافتاً إلى استنفار جميع الأجهزة الأمنية في قوى الأمن الداخلي في إطار هذه القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى