أخبار

استئناف العمل بمشروع إزالة الأنقاض والنفايات الصلبة في ريف دير الزور الشرقي

أعلنت منظمة خطوات في محافظة دير الزور أنها استأنفت العمل بمشروع إزالة الأنقاض والنفايات الصلبة من المناطق الشرقية للمحافظة بعد انتهاء عطلة العيد.

وقال مدير المشروع المهندس علي الحسون في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة إنهم أنهوا إزالة كافة مكبات النفايات في المناطق التي يستهدفها المشروع وبقي أمامهم فقط مكب رئيسي في منطقة الباغوز.

وأوضح الحسون ان هذا المكب مستخدم منذ أكثر من سبع سنوات ومتواجد بالقرب من المخبز الآلي العام ومبنى البلدية، ويشكل ضرراً على الجوار.

ولفت مدير المشروع إلى أن المنظمة بدأت بإزالة النفايات من هذا المكب في 13 أيار الجاري وتمكنت حتى الآن من إزالة 3 آلاف متر مكعب من النفايات المنزلية والمعدنية ومخلفات الحرب وركام الأبنية.

وعثرت المنظمة على كثير من الألغام والذخائر داخل هذا المكب إضافة إلى الأفاعي السامة والعقارب ما يشكل خطرا على أهالي المنطقة، مؤكدا استمرار العمل حتى الانتهاء منه بشكل كامل.

يشار إلى أنّ مناطق شرق دير الزور قد شهدت دماراً خلال الحرب التي دارت بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة من التحالف الدولي وتنظيم داعش، وتعاني أيضاً من انتشار المكبات العشوائية والتي أدّت لظهور وتفشي مرض الليشمانيا هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى