أخبار

لجنة الصحة في الرقة تتسلم مخبراً مخصصاً للكشف عن المصابين بفيروس كورونا

أعلنت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني اليوم الخميس أنها تسلمت مخبراً مخصصاً لإجراء تحاليل “بي سي آر” اللازم للكشف عن المصابين بفيروس كورونا.

وقال عضو اللجنة جوان الذخيرة في تصريح خاص لبيسان اف ام إن المخبر تم إلحاقه بمركز الحجر الصحي الذي تم تجهيزه لاستقبال الحالات المتوسطة من المصابين بمرض كوفيد-19.

ويضم المركز 37 سريراً وأدوات حماية شخصية من كمامات وغيرها إضافة إلى 20 أسطوانة أوكسجين وأدوية خاصة وجهاز أشعة، إضافة إلى مخبر الـ “بي سي آر” الذي خُصصت له 4 غرف.

وخلت مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا في الآونة الماضية من المخابر المخصصة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، وكانت العينات ترسل إلى وزارة الصحة في حكومة النظام السوري للتأكد من سلامة أو إصابة الحالات المشتبه بها.

وعن الجهود الأخرى التي بذلتها لجنة الصحة في الرقة في هذا المجال أوضح الذخيرة أنهم قاموا بتجهيز مدرسة بلاط الشهداء في منطقة الكسرات بالريف الجنوبي لتكون مكانا للحجر الصحي للقادمين من خارج مناطق الإدارة الذاتية ليتم فحصهم والتأكد من سلامتهم.

كما دربت اللجنة ثلاثين ممرض عناية في مدينة منبج عن طريق برنامج السكايب، وتضمنت الدورة جميع التدريبات الخاصة بجائحة كورونا، وقد بدأت اللجنة بتدريب الطواقم على الدعم النفسي وكيفية معاملة المخالطين للمرضى المصابين.

في جانب آخر تسلمت اللجنة جهازين للكلية الصناعية من منظمة الصحة العالمية نوع “غامبرو”، كما عملت على توزيع أدوية على المراكز المنتشرة في الريف وتم إنشاء ختم خاص بهذه الأدوية المجانية لمنع بيعها لصالح القطاع الخاص.

وسجلت مناطق الإدارة الذاتية إصابتين بفيروس كورونا في محافظة الحسكة شفي منها حالة واحدة، وقد خلت بقية المناطق التابعة للإدارة من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى