أخبار

بعد تأسيسه في آذار الماضي.. اتحاد الأصناف في الطبقة يباشر عمله اليوم

أعلنت إدارة منظمات المجتمع المدني في الطبقة أن اتحاد الأصناف الذي يضم عدداً من الجمعيات الحرفية والمهنية في الطبقة باشر عمله اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس المشترك لإدارة منظمات المجتمع المدني سطام الفرج السلامة في تصريح خاص لبيسان اف ام إن الاتحاد تأسس مطلع شهر آذار الماضي لكن انطلاق العمل تأخر نتيجة ظروف حظر التجوال التي فرضت بالمنطقة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وبيّن السلامة أنّ الاتحاد يضم المستودعات الطبية وتجار سوق الهال وتجار مواد البناء والمواد الغذائية وتجار المواشي وتجار التبغ والمكاتب العقارية ومكاتب السيارات وقطع التبديل الصناعية ومحلات الألبسة والأحذية والاكسسوارات والألعاب بالإضافة لمحلات الموبايل والعطارة والإلكترونيات والكهربائيات واللحامين والحلاقين.

وأوضح السلامة أنّ كل صنف من الأصناف والحرف السابقة ينخرط عبر جمعية ضمن الاتحاد، لافتاً إلى أنّ الهدف من تأسيس الاتحاد هو تنظيم أصحاب المحلات ضمن جهة حقوقية تدافع عنهم وتؤمن حقوقهم.

أمّا عن طريقة الانتساب، بين السلامة أنّها تتم من خلال تقديم طلب انتساب وورقة من الكومين تثبت محل الإقامة وحسن سلوك وصورة هوية وصورة شخصية عدد “2”.

يشار إلى أنّ جميع الاتحادات والجمعيات المدنية والنقابات المهنية في المنطقة تتبع لمنظمات المجتمع المدني لتنظيم عملها وتأمين الدعم اللازم لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى