أخبار

دائرة الصحة في الرقة تكثف جهودها خلال عيد الفطر السعيد

قالت دائرة الصحة في بلدية الشعب بالرقة اليوم الثلاثاء إنها كثفت أعمالها في أواخر شهر رمضان المبارك وخلال أيام عيد الفطر السعيد.

وقال المسؤول في الدائرة محمد نور الهندي لبيسان اف ام إن قسم المسلخ التابع للدائرة استمر في استقبال الذبائح والإشراف على ذبحها من قبل أطباء بيطريين مختصين، كما سيستمر المسلخ بالعمل خلال فترة العيد.

وأضاف الهندي أن قسم متابعة الأسواق وبالتنسيق مع المخبر المركزي قام بتكثيف الجولات الميدانية على الأسواق والتركيز على سلع الحلوى وأخذ عينات لفحصها والتأكد من سلامتها.

وأشار الهندي إلى تكثيف الدوريات في الأسواق خلال اليومين الأخيرين من شهر رمضان قبل توقفها أول أيام العيد ثم استؤنفت في اليوم الثاني.

وفي أثناء ذلك يتابع قسم مكافحة الحشرات أعماله، حيث تم تكثيف عمل الفرق الراجلة صباحاً خاصة في الأيام الماضية نظراً لارتفاع درجات الحرارة حسبما أفاد الهندي، لافتاً إلى أنهم نفذوا عملية رش في حي الطيار والدرعية وبين الجسرين وحي الأكراد وتم استهداف وسط المدينة والأحياء الغربية والشرقية بالرش الضبابي الحراري مساءً.

كما استهدف قسم مكافحة الحشرات الحدائق والمنصفات في المدينة باستخدام جهاز الرذاذ المائي، ومن المناطق المستهدفة الحديقة البيضاء وحديقة الرشيد ومنصفات الشوارع الرئيسية وكذلك المناطق التي تحوي أشجار كبيرة كالنخيل.

وكانت بلدية الشعب في الرقة قد استأنفت نشاطها ونشاط الدوائر التابعة لها في اليوم الثاني من عيد الفطر بعد توقف ليوم واحد فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى