أخبار

اختتام مشروع تأهيل مجمع الشرقية لري الأراضي الزراعية في هجين بدير الزور

أعلنت منظمة إنصاف للتنمية في محافظة دير الزور اليوم الأحد اختتام مشروع تأهيل مجمع الشرقية لري الأراضي الزراعية في هجين شرقي المحافظة.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام بين إعلامي المنظمة وليد عبد الله أن الأعمال خلال المشروع تضمنت جلب مولدة رئيسة للموقع الرئيسي وصيانة محركي سكانيا، وجلب محرك كهربائي للموقع الرئيسي وإجراء بعض الأعمال المدنية مثل انشاء تصوينة بيتونية للمجمع.

كما تم تنفيذ عبارة للشارع الرئيسي وساقية بطول 2 كيلو متر تابعة للمشروع في موقعي وصل 1 ووصل 2 وساقية أخرى بطول 500 متر تصل هذين الوصلين ببعضهما، حسبما أفاد عبد الله.

وأشار إعلامي المنظمة إلى أن المشروع تضمن أيضا تقديم محركات جديدة لموقعي وصل 1 ووصل 2 وتنفيذ مظلات لكافة المحركات التابعة للمشروع بالإضافة لتقديم خزانات مازوت سعة 20 برميلا مع خزان يومي سعة 10 براميل للمحطة الرئيسية ومحطة الوصل.

كما عملت المنظمة من خلال المشروع على توزيع 25 شبكة بالتنقيط لمزارعين يعتمدون في السقاية على هذا المجمع، وتتضمن الشبكة خزان سعة عشرة براميل مع مضخة أو نشّال وأنابيب ٢ إنش وأنابيب تنقيط مع فلتر ومُسمِّدة، بحيث تكفي المعدات المسلمة للفلاح لري أرض بمساحة 2 دونم.

يذكر أنّ الهدف الرئيسي من المشروع هو ري ما يقارب 12 ألف دونم من أراضي هجين ويستفيد منه ما يقارب 40 ألف نسمة، كما يأمل القائمون عليه بمساعدة الأهالي في العودة إلى مناطقهم والعمل بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى