أخبار

مكتب المياه في الرقة يكشف عن أعماله منذ بداية شهر رمضان المبارك

كشف رئيس مكتب المياه في الرقة المهندس جاسم الخلف، عن مجموعة من الأعمال التي تم تنفيذها منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وقال الخلف في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إنه تم تمديد خط بطول 3,5 كيلو متر وبقطر 200 ميليمتر في رطلة بدعم من المجلس المدني، حيث تم استبدال الخط السابق وهو من “الاترنيت” المهترئ، لافتاً إلى أن كلفة الخط بلغت حوالي 81 مليون ليرة سورية.

وأضاف الخلف، أن الورش قامت بتمديد خط في منطقة الحمرات بالريف الشرقي بطول 3,5 كيلو متر وقطر 315 ميليمتر، إذ تم استبدال الخط القديم حيث كان قطره صغير.

ولفت الخلف، إلى أن الورش نفذت إصلاحات في قرية “فاطسة الشركراك” بالريف الشمالي بعد تشغيل محطات الضخ هناك، حيث كانت تعاني هذه المنطقة من انقطاع المياه منذ أكثر من 10 سنوات.

وذكر الخلف، أن المكتب يقوم بتمديد خطوط فرعية في الرشيد، والسلحبية، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 10 محطات خلال الشهر الفضيل، وأن بعض المحطات وصلت طاقة الضخ فيها لأكثر من مرة ونصف عما كانت عنه في السابق.

وأعرب الخلف، عن أمله بأن يتم تشغيل “محطة مياه المرآب” التي تغذي منطقة سهلة البنات وما يحيط بها خلال الأسبوع القادم لتصل المياه لنحو 98 بالمئة من الأهالي، لافتاً إلى أن وحدات المياه تعاني من قلة الكهرباء في الأرياف والقرى القريبة من المدينة.

يشار إلى أن ورشات المياه تستجيب لأي شكوى أو بلاغ عن عطل أو منطقة لا تصل إليها المياه في محافظة الرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى