أخبار

الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تحدد مراكز استلام محصول القمح

حددت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا مراكز استلام محصول القمح للموسم الحالي، معلنة موعد البدء باستلام المحصول.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة أمل خزيم في تصريح خاص أدلت به لـ بيسان إف إم اليوم السبت، إن هناك 5 مراكز للاستلام في الرقة وهي “كبش والرافقة والسلحبية وبدر وشنينة”، لافتةً إلى أن استلام المحصول يبدأ في السابع والعشرين من شهر أيار الحالي.

وأضافت خزيم، أن استلام المحصول في الطبقة يتم في “صومعة البو عاصي”، وذلك اعتباراً من تاريخ السابع والعشرين من أيار الحالي أيضاً.

وفي دير الزور يبدأ الاستلام كذلك في 27 أيار الحالي ضمن 3 مراكز أحدها “دوكمة” و2 “مجول”، أما في منطقة منبج فيوجد مركز واحد ويفتح في ذات التاريخ، وفق ما صرحت خزيم.

وفيما يخص الحسكة، أوضحت خزيم أنه يوجد 10 مراكز لاستلام القمح على أن يبدأ استلام المحصول مطلع شهر حزيران القادم، وتتم عملية الاستلام في عدة مناطق منها “عامودا وديريك والقحطانية وتل معروف”.

ويوم الثلاثاء الماضي طلبت الإدارة الذاتية من كافة هيئات ولجان الاقتصاد والزراعة واتحادات الفلاحين عقد اجتماعات طارئة لمناقشة سعر شراء محصول القمح للموسم الزراعي الحالي، بسبب عدم استقرار سعر صرف الدولار.

يذكر أن الإدارة الذاتية حددت شهر نيسان الفائت سعر شراء كيلو القمح الدرجة الأولى بـ 225 ليرة سورية، والدرجة الثانية 222.75، والدرجة الثالثة 220.53، أما الدرجة الرابعة فسوف تتم حسب عملية حسابية، وأدنى سعر هو 170 ل.س.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى