أخبار

بلدية الشعب في الرقة تكشف عن مخالفات ضبطتها في الأسواق والأفران خلال رمضان

قالت بلدية الشعب في الرقة إنها ضبطت مخالفات في الأسواق والأفران بعد أن زادت الرقابة عليها خلال شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس دائرة متابعة الأفران والأسواق مصطفى بوزان في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس إنهم قاموا بزيادة عدد المراقبين في الدائرة لمراقبة كافة الأسواق والأفران.

وأوضح بوزان أن عمل مراقبي الأفران يبدأ من الرابعة صباحاً إلى حين الانتهاء من توزيع كافة الكمية المخصصة للفرن لافتاً إلى أنهم اتخذوا قرارات بمخالفة عدد من الأفران نتيجة عدم الالتزام بشروط الجودة والوزن والسعر والنظافة.

أما مراقبو الأسواق فعملوا على مراقبة الأسعار وإعلان تسعيرة لكل المواد والكشف على صلاحية المواد الغذائية ونظافتها، حيث تم تشميع بعض المحال التجارية لعدم التزامها بالشروط الصحية.

وبحسب ما ذكر بوزان فإن الدائرة ضبطت العديد من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في الأسواق وقامت بإتلافها عبر لجنة إتلاف مشكلة من البلدية، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكد بوزان على أنّ البلديّة تجري حالياً دراسة لتحديد أسعار كافة المواد بما يتلاءم مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية.

يشار إلى أنّ صرف الدولار لم يستقر منذ مدة وبلغ أرقاماً قياسية إذ لامس حاجز الألفي ليرة في الآونة الأخيرة ما سبب غلاءً في المعيشة لدى جميع سكان سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى