أخبار

دائرة النظافة في الرقة تكشف أبرز أعمالها خلال الآونة الأخيرة

كشفت دائرة النظافة التابعة لبلدية الشعب بالرقة اليوم الثلاثاء عن بعض الأعمال التي نفذتها في أحياء المدينة خلال الآونة الأخيرة.

وقال محمد الحمدو نائب مدير الدائرة في تصريح خاص لبيسان اف ام إن الورشات قامت بتنظيف مبنى المستشفى الوطني القديم ومعمل السكر وطريق حلب وحي المشلب وطريق البانوراما ودوار حزيمة.

وأضاف الحمدو أنّ ورشة الآليات الثقيلة عملت أيضاً على ترحيل المكبات العشوائية الواقعة ضمن الحدود الإدارية للمدينة ومنها، الطيّار ومفرق الحصيوة وحي الجزرة وطريق ساريكو.

وأكد الحمدو أن ورشات الدائرة تعمل 16 ساعة يومياً من السابعة صباحاً حتى الحادية عشرة مساءً وتقوم خلال هذه الفترة بترحيل 1000 متر مكعب من القمامة.

وأشار الحمدو إلى أن كادر دائرة النظافة يبلغ تعداده 261 موظفاً بين عمال ومراقبين وسائقين وإداريين، كما تمتلك الدائرة عدة آليات تشمل قلابين كبيرين و3 جرافات كبيرة و6 جرافات صغيرة (بوب كات) وثمانية قلابات نوع (انتر) و12 جرار.

ويتم توزيع هذه الآليات وفق خطط مدروسة من قبل دائرة النظافة وبالتنسيق مع المجالس المحلية.

كما لدى الدائرة ورشة مؤلفة من 23 عاملاً يعملون على تنظيف مداخل المدينة بشكل دوري باستخدام جرافة صغيرة (بوب كات) وقلاب نوع (انتر).

وطالب الحمدو أهالي مدينة الرقة الالتزام بالمواعيد المحددة والأماكن المحددة لرمي القمامة بهدف تسهيل العمل على ورشات النظافة.

ويزداد عمل دائرة النظافة خلال فصل الصيف لمنع انتشار الحشرات والحفاظ على خلو المدينة من الأوبئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى