أخبار

بلدية الجرذي الشرقي بريف دير الزور تشكو قلة الدعم المخصص لها

قالت بلدية الشعب في الجرذي الشرقي بريف دير الزور إنها تعاني من قلة الدعم المخصص لها على الرغم من أنها تخدم قريتين يبلغ إجمالي عدد السكان فيهما 35 ألف نسمة.

وقال مدير المكتب المالي في البلدية خلال تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأحد إن الجهات المعنية تعامل البلدية على أنها مركز خدمي علماً أنها تخدم قرية الجرذي الشرقي (25 ألف نسمة) وقرية بطين الجرذي الشرقي (10 آلاف نسمة).

وأوضح العلي أنّ البلديّة لا تملك سوى جرار واحد، وفي الأسبوع الماضي تم استئجار جرار آخر بالإضافة إلى “تريلة” لتخديم قرية بطين الجرذي الشرقي.

وعن الدعم المقدّم للبلديّة قال العلي إنّه ينحصر في جانبين فقط، الأوّل يتمثل بثمانية عمّال نظافة ومراقب واحد، يقومون بتنظيف المكبات في أحياء البلعوم والحاوي والمدارس وغيرها، موضحاً أنّ مدّة الدوام تبلع ست ساعات يومياً.

ولفت العلي إلى أنّ الدّعم الثاني الذي تلقته البلديّة تمثّل ب “قلابات وتريكس” تعمل في ثلاثة أيّام من كل شهر على إزالة المكبات العشوائية والمكبات المتواجدة في الأحياء التي لا يستطيع عمال النظافة الوصول إليها.

وغابت الخدمات عن مناطق ريف دير الزور الشرقي خلال الأعوام الماضي بسبب سيطرة تنظيم داعش على المنطقة حتى طرده منها في 23 آذار عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى