أخبار

دائرة الحدائق والتشجير في الرقة تكشف لـ بيسان اف ام عن آخر أعمالها

تواصل دائرة الحدائق والتشجير في بلدية الشعب بالرقة، العمل على تنظيف وتأهيل منصفات الطرق، وزراعة الأشجار في الحدائق العامة.

وقال المراقب في الدائرة عبد القادر المسرب في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إنهم نفذوا مؤخراً حملة تنظيف في منصّف “الكورنيش الجنوبي”، ومنصف “شارع 23 شباط” وصولاً إلى “المنطقة الصناعية”، ومنصف الشارع الواصل من “ساحة الإطفائية” حتى “البانوراما”.

وأضاف المسرب، أن الأعمال التي جرت شملت “تنظيف المنصفات وحرث وتحويض الأشجار وقص الأعشاب اليابسة وترحيل الأتربة والقمامة إلى الأماكن المخصصة”.

وحول أعمال التشجير في الحدائق خلال الأسبوع الماضي، أوضح المسرب أن الورش قامت بزراعة الأشجار في حديقة جانب مسجد “الإمام النووي”، وحديقة فرعية شرقي دوار “باسل”، وحديقة فرعية ضمن “شارع الفردوس”، إضافةً إلى حدائق أخرى متنوعة ضمن المدينة ومنها “حديقة البجعة” و “الحديقة البيضاء”.

وتأتي هذه الأعمال ضمن حملة “جنة يا رقتنا” التي انطلقت في العاشر من شهر آذار الماضي، بهدف زراعة حوالي 3 آلاف شجرة متنوعة في الحدائق، وفق ما لفت المسرب.

يذكر أن دائرة الحدائق والتشجير تهدف من خلال أعمالها إلى إعادة الرونق الجمالي لمدينة الرقة التي تضم 65 حديقة، منها 15 حديقة مركزية، والباقي متنفس للأحياء والمنازل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى