أخبار

مع مراعاة التباعد الاجتماعي.. آليات النقل الداخلي في الرقة تستأنف عملها

استأنفت آليات النقل الداخلي عملها في مدينة الرقة وريفها أمس الثلاثاء، مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.

وقال مراسل بيسان اف ام، إن الآليات باشرت عملها تنفيذاً للقرار رقم 42 الذي أصدرته الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وكان المجلس التنفيذي أصدر القرار رقم 42 يوم الإثنين الموافق لـ 11\5\2020 والذي تضمن: تمديد فترة حظر التجوال لغاية نهاية عطلة عيد الفطر (يبدأ الحظر من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي)، والسماح بحركة التنقل والعبور ووسائط النقل الجماعي “العام والخاص” مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي، والسماح لكافة المحلات والمهن بالفتح من الساعة السادسة صباحاً حتى السابعة مساءً.

وبحسب القرار، فإن دوام العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية يبقى معلقاً حتى نهاية عطلة العيد باستثناء القطاعات الخدمية والصحة وبعض العاملين الذين “ترتأي الإدارة ضرورة دوامهم بالتناوب”، فيما يسمح للمواطنين ممارسة طقوسهم الدينية في المساجد ودور العبادة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان مبارك، على أن تبقى “المقاهي، المطاعم، الكافيتريات، المدارس، الجامعات” مغلقة طيلة فترة الحظر.

واستثنى القرار، الحسكة التي تقع مسؤولية اتخاذ الإجراءات المناسبة على عاتق الجهات المعنية فيها نظراً لتسجيل إصابتين بكورونا فيها شفي منها حالة واحدة.

يذكر أن كافة مناطق الإدارة الذاتية تشهد حظراً للتجوال منذ الثالث والعشرين من شهر آذار الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى