أخبار

البدء بتأهيل الكهرباء في حيي الثكنة والجمعيات الزراعية بمدينة الرقة

باشر مكتب كهرباء الرقة بتأهيل الشبكة الكهربائية داخل حيي الثكنة والجمعيات الزراعية في إطار مشروع كبير أطلقه مجلس الرقة المدني لإعادة التيار الكهربائي إلى 10 أحياء في المدينة.

وقال المهندس إسماعيل الملا من مكتب كهرباء الرقة في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الثلاثاء: إن العمل في حي الثكنة يتضمن تجهيز مركزي تحويل “الزهراء والثكنة” حيث سيتم تركيب محولتين باستطاعة 630 KVA في كل مركز.

وأشار الملا إلى أن الشبكة في حي الثكنة هي شبكة أرضية سيتم العمل على تأهيلها من خلال تركيب ما يقارب 25 لوحة أرضية في كل مركز لتغذية 90 لوحة جدارية تقريباً.

وتعمل اللوحات الجدارية على توزيع الكهرباء للمشتركين الذين يقدر أن يصل عددهم إلى 500 مشترك في هذه المنطقة.

وفيما يخص حي الجمعيات الزراعية، أوضح الملا أنّه تم البدء بتأهيل الشبكات الأرضية والهوائية في المركز الواقع من جهة الكورنيش الجنوبي، لافتاً إلى أنّ تأهيل الشبكة الهوائية يتم من خلال شد “المرس” بمقاطع مختلفة وكذلك تركيب أعمدة إن لزم الأمر.

وأكّد الملا أنّ المشروع يتضمن أيضاً تركيب محولة باستطاعة 630 KVA متوقعاً أنّ ينتهي العمل بمركز الجمعيات الزراعية خلال عشرة ايّام.

وكان مجلس الرقة المدني قد أعلن أمس الاثنين عن إطلاق مشروع ضخم لتغذية 10 أحياء داخل مدينة الرقة بالكهرباء، مع الإشارة إلى أن عدد المستفيدين من المشروع سيصل إلى 4000 عائلة و800 محل تجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى