أخبار

لجنة الطاقة والاتصالات في الرقة تبدأ المرحلة الثانية من إعادة الكهرباء لأحياء المدينة

بدأت الورشات الفنية التابعة للجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني اليوم الاثنين المرحلة الثانية من مشروع تأهيل الكهرباء في أحياء المدينة.

وذكر المجلس على موقعه الإلكتروني أن المرحلة الثانية تهدف إلى إعادة الكهرباء لـ 10 مراكز داخل الأحياء منها، (المركز الشرقي و23 شباط والمعتز والجامع الكبير وجمعية الزراعة والأرمن وفندق الكرنك سابقاً والثكنة والزهراء).

وأوضح المجلس أن المناطق التي ستصلها الكهرباء عقب الانتهاء من المشروع هي:

حي الثكنة – شارع القوتلي وصولاً للثكنة – حي العجيلي – شارع 23 شباط (من المصرف الصناعي إلى مدرسة جميلة) – شارع المنصور (من المتحف إلى حارة الناشف) – حارة الشماس (من أطراف حي البجري لمدرسة جميلة) – الشارعان بين المنصور وسيف الدولة (من حارة الحسون الى جامع المنصوري) – الشارع الموازي للمنصور (من حارة العجيلي إلى قرب جامع الحني) – حي الحني (من مشفى المواساة لكافتريا السلطنة) – منطقة جامع عبدالسلام (من خلف حارة الشعيب إلى الجمعية الزراعية وحارة الكويتي) – نصف الكورنيش الجنوبي باتجاه الشرق (المنطقة القريبة من كازية الحليسات وسوق الهال).

وتتضمن أعمال التأهيل في المرحلة الثانية تركيب 19 محولة كهربائية باستطاعات مختلفة في مراكز التحويل بالإضافة لتركيب الكابلات الهوائية والخطوط الأرضية.

يذكر أن لجنة الطاقة والاتصالات كانت قد أنهت في السادس والعشرين من نيسان الماضي إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في كل من حي شعيب وحي الفرات وحي اتحاد العمال داخل مدينة الرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى