أخبار

فروع الهجرة والجوازات ووسائط النقل في مناطق النظام السوري تستأنف أعمالها

استأنفت فروع الهجرة والجوازات في المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري أمس الأحد، أعمالها مع الالتزام بالشروط الصحية وإجراءات التعقيم، وذلك تنفيذاً لقرار ما يسمى “الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”.

وذكرت “وزارة الداخلية” في بيان نقلته وكالة أنباء النظام “سانا”، أن الخدمات التي سيتم تقديمها تتضمن “إصدار جوازات السفر لمن هم خارج سورية بيد ذويهم بمعدل 150 إلى 200 جواز بالنظامين العادي والمستعجل وإصدار جوازات سفر لمن هم داخل سورية بمعدل 150 إلى 200 جواز بنظام الاصدار المستعجل فقط”.

وبحسب البيان، فإنه سيتم أيضاً “تجديد الإقامات للرعايا العرب والأجانب المتواجدين في سورية ومنح تأشيرات الخروج وتقديم خدمة التنازل عن المربيات المتواجدات داخل سورية إضافة إلى تصديق صور جوازات السفر ومعاملات فقدان جوازات السفر”.

يأتي ذلك فيما عادت وسائل النقل الجماعي العام والخاص إلى العمل منذ صباح يوم أمس داخل المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام، مع الالتزام بالضوابط الصحية اللازمة للتصدي للفيروس، وذلك بعد انقطاع دام حوالي شهرين مع الإبقاء على حظر التنقل بين المحافظات، وفق ما ذكرت “سانا”.

وكان “الفريق الحكومي” قرر الأربعاء الماضي “إعادة تشغيل جميع وسائط النقل الجماعي وباصات شركات النقل السياحي وباصات النقل الموحد في كل محافظة للنقل بين المدن والأرياف لمدة 3 أشهر اعتباراً من العاشر من أيار الحالي بما يحد من الازدحام ويحقق التباعد المكاني مع الالتزام باشتراطات السلامة الصحية”.

كما أقر الفريق حينها، رؤية “وزارة التعليم العالي” لإعادة دوام الجامعات والمعاهد اعتباراً من تاريخ 31-5-2020، مؤكداً استمرار حظر التجول الليلي المفروض ومنع التنقل بين المحافظات حتى إشعار آخر.

وتشهد مناطق النظام حظر تجول ليلي منذ الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وحتى تاريخ 10\5\2020 سجلت مناطق النظام 47 حالة إصابة بالفيروس شفي منها 29، وتوفيت 3 حالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى