أخبار

العمل على إزالة الأنقاض من عشرات المواقع الحكومية المدمرة بريف دير الزور الشرقي

أعلنت منظمة خطوات للتنمية أنها أزالت الأنقاض والنفايات من 10 مواقع حكومية مدمرة عبر مشروع يهدف لإزالة الركام من عشرات المواقع الحكومية في ريف دير الزور الشرقي.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة قال مدير المشروع المهندس علي الحسون: إن لديهم إحداثيات 90 موقعاً حكومياً مدمر يعملون على إزالة الأنقاض منها.

وأضاف الحسون أنهم تمكنوا حتى الآن من استخراج 4440 متر مكعب من الأنقاض و100 متر مكعب من النفايات و3850 كيلو غرام من الحديد، إضافة لإزالة الكثير من مخلفات الحرب التي كانت متواجدة تحت هذه الأنقاض.

وبدأ العمل في المشروع بتاريخ 20 نيسان الماضي وكانت الانطلاقة من بلدة الشعفة بعد توقيع مذكرة التفاهم مع الجهات المختصة وتوظيف المهندسين والعمال المطلوبين في المشروع وفض عروض الآليات.

ولفت مدير المشروع إلى أنهم يحاولون الاستفادة من الحطام والحديد الناتج من خلال إعادة التدوير، حيث يتم تسليم الحديد إما للبلدية أو للجنة التربية حسب نوع الموقع، في حين يتم استخدام الأنقاض لطمر الحفر أو لتسوية الشوارع في المنطقة.

ويعاني ريف دير الزور الشرقي من دمار كبير بسبب المعارك التي شهدتها المنطقة لطرد تنظيم داعش والتي استمرت حتى منتصف آذار من عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى