أخبار

الخدمات الفنية في الرقة تستأنف عملها في إزالة الأنقاض بعد توقف بسبب حظر التجوال

قال رئيس دائرة الخدمات الفنية بالرقة المهندس أحمد الحجو اليوم الجمعة إنّ آلياتهم استأنفت العمل بترحيل ركام الأبنية المدمرة من المدينة بعد التوقف الذي فرضه حظر التجوال.

وأضاف الحجو في تصريح خاص لبيسان اف ام أن الأعمال التي يقومون بها في هذا المجال تتضمن إزالة الركام لفتح الشوارع الرئيسة والفرعية وترحيل ركام الأبنية “المنقّرة” نتيجة عودة أعمال البناء بعد تخفيف قيود الحظر.

وأوضح الحجو أن الدائرة عملت خلال اليومين الماضيين على ترحيل الركام من شارع النور وحي الثكنة والبستان ومدرسة المعري وحارة البدو لافتاً إلى أنّ كمية الركام التي يتم ترحيلها بشكل يومي تصل إلى 40000 متر مكعب شهرياً بكلفة تقديرية تصل لـ 37.5 مليون ليرة سورية شهرياً.

وتعهد الحجو بمواصلة العمل على إزالة الأنقاض حتى إعادة الحلة الجميلة لمدينة الرقة والتخلص من مظاهر التشوه مشيراً إلى أن هذه الأعمال تندرج في قائمة الأعمال الإنسانية قبل الخدمية.

وكانت دائرة الخدمات الفنية في الرقة قد وضعت خطة طوارئ خلال فترة حظر التجوال، ونفذت خلالها أعمال تأهيل طالت عدة شوارع في المدينة منها طريق سوق الحديد وكذلك طريق الصناعة.

وفرضت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا حظر تجوال تام في الثالث والعشرين من آذار الماضي لمواجهة فيروس كورونا ثم استبدلته بحظر جزئي منذ مطلع أيار الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى