أخبار

وزارة التربية التابعة للنظام تعدّل برامج امتحانات الثانوية والتعليم الأساسي

عدّلت وزارة التربية التابعة للنظام السوري، برامج امتحانات شهادات الثانوية العامة بفرعيها “العلمي والأدبي”، والثانوية الشرعية “الدورة الأولى” وبرامج امتحاني شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020.

ووفق بيان للوزارة نقلته وكالة أنباء النظام “سانا” أمس الأحد، فإن امتحانات الشهادات الثانوية تبدأ في الـ 21 من حزيران وتستمر حتى الـ 17 من تموز، فيما تبدأ امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية في الـ 22 من حزيران، على أن تنتهي امتحانات التعليم الأساسي في الثامن من تموز القادم، وامتحانات الإعدادية الشرعية في الـ 14 منه.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي قراراً حددت بموجبه تاريخ الحادي والعشرين من حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهاداتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لدورة امتحانية واحدة لعام 2020 في مناطق النظام.

وفي وقت سابق قررت الوزارة بتاريخ 26\4\2020 إنهاء العام الدراسي 2019-2020 للصفوف الانتقالية كافة ونقل الطلاب جميعاً إلى الصف الأعلى، وذلك “نظراً لوجود أعداد كبيرة من الطلاب في الغرف الصفية وصعوبة التزام الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساليب الوقاية وإجراءات السلامة والحذر من فيروس كورونا”.

وحتى تاريخ 3\5\2020 سجلت مناطق النظام 44 حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” توزعت على النحو التالي: حالة إصابة في درعا تماثلت للشفاء، و 12 حالة في دمشق (توفي منها حالتان وشفي 10)، و31 في ريف دمشق (شفي منها 16 حالة، وتوفيت حالة واحدة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى