أخبار

النظام يؤكد استمرار حظر التنقل بين المحافظات الخاضعة لسيطرته

أكد مجلس الوزراء التابع للنظام السوري، استمرار حظر التنقل بين المحافظات الخاضعة لسيطرة الأخير، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

كما قرر المجلس خلال اجتماع عقده أمس الأحد، استمرار حظر التجوال الليلي المفروض في مناطق سيطرة النظام مع التشدد بتطبيق إجراءات الحظر.

وكلّف المجلس، رؤساء اللجان الوزارية بالمحافظات التي يسيطر عليها النظام بإعداد قائمة بالمشاريع التي يجب متابعة تنفيذها في سياق “إعادة النشاط الاقتصادي تدريجياً”، حسبما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأضافت “سانا”، أن المجلس كلّف وزارة التعليم العالي بوضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات وتعويض الفاقد التعليمي خلال مدة زمنية محددة، وتحديد موعد الامتحانات الجامعية بما يراعي اشتراطات السلامة الصحية كما تم الطلب من وزارات الصحة والتعليم العالي استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وخاصة العمليات الجراحية في المشافي والهيئات العامة.

وشدد المجلس على “ضرورة الالتزام التام من قبل جميع المهن والأسواق بالإجراءات الوقائية والتقيد بإرشادات وزارة الصحة لتفادي انتشار الوباء، واتباع أعلى درجات الحرص والمسؤولية على الصعيد الشخصي والمنزلي وضمن النطاق الاجتماعي وصعيد العمل لتفادي أي انتشار للفيروس”.

وتشهد مناطق النظام حظر تجول ليلي منذ الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وفي الثامن والعشرين من الشهر الماضي، قرر ما يسمى “الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، فتح الأسواق الشعبية وكل الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات في مناطق النظام يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً “مع ضرورة التزام كل الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم”.

كما سمح “الفريق”، لعيادات أطباء الأسنان بمعاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساء “مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة وضرورة تنظيم وجود المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام”.

وحتى تاريخ 3\5\2020 سجلت مناطق النظام 44 حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” توزعت على النحو التالي: حالة إصابة في درعا تماثلت للشفاء، و 12 حالة في دمشق (توفي منها حالتان وشفي 10)، و31 في ريف دمشق (شفي منها 16 حالة، وتوفيت حالة واحدة).

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت بتاريخ 22\3\2020 تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مناطق سيطرة النظام، كما أعلنت في التاسع والعشرين من ذات الشهر تسجيل أول وفاة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى