أخبار

الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تعلن تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في الحسكة

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في مدينة الحسكة.

وأوضحت الهيئة في تصريح لها، أنه نتيجة الفحوصات والتحاليل الطبية التي أجرتها الفرق الطبية تبين إصابة شخص وزوجته بكورونا، مشيرةً إلى أن الزوجة تخضع حالياً للحجر الصحي في المستشفى الوطني بالقامشلي، بينما يخضع الزوج للحجر المنزلي.

وأضافت الهيئة، أن “ما نواجهه اليوم هو وباء عالمي يهدد الكثير من الدول والمجتمعات، ونحن حاولنا ولا زلنا، منع دخول هذا الفيروس إلى مناطقنا رغم عدم تعاون السلطات السورية عبر ادخال المواطنين دون عبورهم من النقاط الطبية للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم ومن ثم دخولهم لمناطقنا”.

ودعت هيئة الصحة، كافة المواطنين إلى توخي الحذر والتقيد بالتوجيهات والقرارات الصادرة عن الإدارة الذاتية واتباع قواعد الوقاية الشخصية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، مطالبةً كل من تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس بالتوصل مع المراكز التابعة لها والفرق الطبية المنتشر في عموم مناطق شمال شرق سوريا “ليحفظ حياته وحياة أهله ومن حوله”.

وتشهد كافة مناطق الإدارة الذاتية حظراً للتجوال منذ الثالث والعشرين من آذار الفائت كإجراء احترازي ضد كورونا، على أن يستمر حتى يوم الجمعة القادم، ومن المرجح أن يتم تمديده كما جرى سابقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى