أخبار

النظام السوري يفرج عن 7 أردنيين كانوا محتجزين لديه

أفرج النظام السوري فجر اليوم الأربعاء عن سبعة موقوفين أردنيين كانوا محتجزين لديه وتم نقلهم إلى المملكة.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية عمون ذكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين أن الأشخاص المفرج عنهم تم نقلهم مع مراعاة الاحتياطات الوقائية ضد جائحة كورونا حيث سيقبعون في الحجر الصحي.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن السلطات السورية استجابت “مشكورة” لطلب الأردن الإفراج عن الأردنيين الموقوفين، ما أسفر عن إطلاق سراح سبعة منهم.

وثمن الفايز تعاون وزارة الخارجية بحكومة النظام السوري في متابعة هذه القضية، “بما ينسجم مع العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وتعهد الفايز بأن تستمر وزارة الخارجية الأردنية في متابعة أوضاع المواطنين كافة في الخارج مشدداً على أنها ستظل تبذل كل جهد متاح لحل قضايا الموقوفين والمسجونين الأردنيين في الخارج بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة المعنية.

وتعرض 30 مواطنا أردنيا للاعتقال من قبل النظام السوري، منذ إعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، منتصف تشرين الأول 2018، وفق أرقام سابقة لوزارة الخارجية.

وكان الأردن قد أعلن في الثامن عشر من تشرين الثاني الماضي أن النظام السوري أفرج عن اثنين من المواطنين الأردنيين المحتجزين لديه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى