أخبار

وزارة الصحة التابعة للنظام تسجل حالتي شفاء وتوضح توزع المصابين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري أمس الثلاثاء، ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا في مناطق سيطرة الأخير إلى 21 حالة عقب تسجيل حالتي شفاء جديدتين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن عدد المصابين المسجلين بالفيروس في مناطق النظام يبلغ 43، شفي منهم 21 شخصاً، وتوفيت 3 حالات.

وأطلقت الوزارة أمس، خدمة خاصة لتوضيح تفاصيل انتشار كورونا في مناطق النظام، حيث تظهر الخدمة “حالات الإصابة المكتشفة وتوزعها حسب المحافظات، والفئة العمرية، والجنس، وسبب الإصابة”.

وبحسب البيانات المتوفرة في الخدمة، فإن درعا سجلت حالة إصابة واحدة، ودمشق 12 حالة شفي منها 8 وتوفيت 2، وتم تسجيل 30 حالة في ريف دمشق شفي منها 11، وتوفيت حالة.

وأشارت البيانات، إلى أن 16 حالة مصابة بالفيروس دون معرفة السبب، في حين أُصيب 18 شخصًا نتيجة مخالطة حالات مصابة، وسُجلت ست حالات قادمة من خارج البلاد، فيما أصيب شخص نتيجة “تماس مع زائر أجنبي”، وشخص بسبب “مسح عشوائي”، وأصيب شخص في مكان عمله.

ووفق البيانات فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس في مناطق النظام 2,817 شخصًا، حيث تم إخراج 2,163 منهم، فيما لا يزال 654 شخصًا قيد المتابعة.

واعتمدت وزارة الصحة التابعة للنظام، 5 مخابر موزعة في دمشق وحمص وحلب واللاذقية، بينما بلغ عدد مراكز الحجر الصحي 24 مركزًا، ومراكز العزل 16 مركزًا.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت بتاريخ 22\3\2020 تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مناطق سيطرة النظام، كما أعلنت في التاسع والعشرين من ذات الشهر تسجيل أول وفاة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى