أخبار

النظام السوري يصدر قرارات عدة من بينها استمرار حظر التجول الليلي في مناطقه

قرر ما يسمى “الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا” التابع للنظام السوري، استمرار حظر التجول الليلي في مناطق سيطرة الأخير منذ الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

كما قرر الفريق خلال اجتماع عقده أمس الثلاثاء، استمرار الحظر المفروض بين المحافظات، مع إلغاء حظر التجول المفروض بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة بما يسهل حركة تنقل العمال بين الريف والمدينة، حسبما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

ووافق الفريق، على فتح الأسواق الشعبية وكل الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات في مناطق النظام يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء مع ضرورة التزام كل الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

وبحسب ما ذكرت “سانا”، فإنه تقرر تشكيل لجنة مركزية في مناطق النظام مؤلفة من”وزارات الداخلية والإدارة المحلية والصحة” لمنع أي تجمعات عند تقديم الخدمات في القطاعين العام والخاص على أن يتم إغلاق أي محل أو فعالية غير ملتزمة بالحد من التجمعات وتقديم الخدمات وفق شروط السلامة الصحية.

وتم السماح لعيادات أطباء الأسنان بمعاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساء مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة وضرورة تنظيم وجود المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام.

وقرر “الفريق الحكومي” خلال الاجتماع أيضاً، السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة لمرة واحدة فقط ليتسنى للأهالي السفر بين المحافظات بعد قرار “مجلس الوزراء” المتعلق بنقل الصفوف الانتقالية إلى الصف الأعلى، وتم تكليف وزارة الإدارة المحلية التنسيق مع من يلزم لتوفير خدمات النقل بين المحافظات في الأوقات المحددة وإجراء الفحوصات اللازمة عند مداخل المدن.

وإلى جانب كل ذلك حدد الفريق، تاريخ الـ 21 من شهر حزيران المقبل موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة و”إلغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بفيروس كورونا تستدعي تعديل موعد الامتحان على أن تتم زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية وزيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى وحصر امتحان الشهادتين بالدروس التي تلقاها الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى بدء تعليق الدوام في الرابع عشر من شهر آذار الماضي”.

وكانت وزارة التربية التابعة للنظام قررت يوم الأحد الماضي، إنهاء العام الدراسي 2019-2020 للصفوف الانتقالية كافة ونقل الطلاب جميعاً إلى الصف الأعلى، وذلك “نظراً لوجود أعداد كبيرة من الطلاب في الغرف الصفية وصعوبة التزام الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساليب الوقاية وإجراءات السلامة والحذر من فيروس كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى