أخبار

طائرة تركية مسيرة تستهدف مقراً لقوى الأمن الداخلي في عين العرب – كوباني

أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سوريا أن مقرا لها في مدينة عين العرب – كوباني قد تعرض للاستهداف فجر اليوم الثلاثاء من قبل طائرة تركية بدون طيار.

وقالت قوى الأمن في بيان اطلعت بيسان اف ام عليه: إن القنبلة الأولى انفجرت “بتمام الساعة الثالثة فجراً فور إلقائها مباشرة مخلفة أضراراً مادية”.

وأضافت قوى الأمن أن قنبلة ثانية انفجرت بتمام الساعة 03:45 فجراً “بعد إلقائها بعشرة دقائق لأنها كانت تعمل بمؤقت زمني”. ولم تسفر القنبلتان عن أي أضرار بشرية.

وأكد البيان أيضاً على التزام قوى الأمن الداخلي “بالنداء الأممي لوقف النزاع بين كافة الأطراف في هذا الظرف الطارئ الذي يمر به العالم”، في إشارة إلى الدعوات الأممية لوقف إطلاق نار شامل وتركيز الجهود على مواجهة فيروس كورونا.

كما دعا البيان القوى الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار على كافة المناطق الحدودية للدولة التركية إلى أداء واجباتها حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين في كافة مناطق شمال شرق سوريا من الاستهدافات التركية المستمرة.

وكانت تركيا قد سيطرت على منطقتي رأس العين وتل أبيض القريبتين من عين العرب – كوباني شمال شرق سوريا على خلفية عملية عسكرية نفذتها أنقرة في تشرين الأول عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى