أخبار

محطة الزاهرة بريف الرقة تعلن ضخ مياه الشرب بشكل إسعافي خلال شهر رمضان

قال عبود العبد الله رئيس مجموعة مياه الشرب في الزاهرة شمالي الرقة إنهم بدؤوا بضخ المياه بشكل إسعافي إلى منازل الأهالي مع دخول شهر رمضان المبارك، علماً أن أعمال الصيانة لم تكتمل بعد.

وأضاف العبد الله في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الاثنين أن أعمال الصيانة في المحطة تأثرت بظروف حظر التجوال وقلة المواد اللازمة نتيجة إغلاق طرق الشحن.

وأوضح العبد الله أنّ أعمال الصيانة تتم بالتعاون مع المجلس المدني بالرقة والمنظمات العاملة بالمنطقة، حيث تم إصلاح المرشحات الرملية وتركيب فلاتر وتغيير الحصى والرمل وتغيير السكورة قياس “150” وقياس “100”، كما تمت معالجة الشقوق الداخلية في سيراميك الخزان الأرضي.

وأضاف العبد الله أنّهم قاموا أيضاً بتغيير السكورة الداخلية قياس “300” على خط عين عيسى وأبو سوسة، وإعادة تأهيل مبنى إداري داخل المحطة والسور الخارجي لها بعد تدميره سابقاً، لافتاً إلى أّنهم غيروا 3 شراقات خامية على القناة قياس “300”، وتبديل 7 شراقات موجودة داخل الخزان الأرضي.

وأكد رئيس مجموعة مياه الشرب في الزاهرة على أنهم سيكملون صيانة مضخات عدم الرجوع بعد فتح طرق الشحن ووصول القطع اللازمة.

وبدأ تأهيل محطة مياه الزاهرة منذ شهرين، وتم ضخ المياه بشكل إسعافي بدءاً من يوم الخميس الماضي، حيث تخدّم ما يقارب “70” ألف نسمة من أهالي الريف الشمالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى