أخبار

بلدية الكرامة بريف الرقة تكشف أعمال الضابطة العامة خلال الآونة الأخيرة

كشفت بلدية الشعب في الكرامة بريف الرقة الشرقي عن عمل الضابطة العامة التابعة لها خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس قسم الضابطة فرج الأسعد في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأحد إن الضابطة العامة تتألف من عدة أقسام، منها الضابطة التموينية وضابطة البناء.

وأوضح الأسعد أن ضابطة البناء تقوم بمتابعة أعمال البناء في مدينة الكرامة والمناطق التابعة لها بشكل يومي من خلال جولات للتأكد من رخص البناء.

أما الضابطة التموينية فتقوم بمراقبة عمل الأفران والأسواق بشكل يومي ودوري وتشرف على توزيع الخبز من خلال الكومينات، وتراقب جودة الخبز.

وأشار رئيس قسم الضابطة إلى وجود خمسة أفران تقع ضمن الحدود الإدارية للبلدية وهي ثلاثة في مركز مدينة الكرامة وفرن في منطقة الغسانية وآخر في منطقة لكسون.

وبيّن الأسعد أنّه في حال وجدت مخالفة لدى أحد الأفران يتم إنذار صاحب الفرن بداية ثم فرض غرامة مالية ليتم في النهاية تحويل كمية الطحين المخصصة له إلى فرن آخر وحرمانه من العمل.

كما تعمل الضابطة التموينية على توجيه مخالفات للمحلات التجارية التي تخالف المواصفات المطلوبة كتجاوز الأسعار وتخزين مواد منتهية الصلاحية، ما يعرض صاحبه للمخالفة وتوجيه إنذار وقد يصل إلى تشميع المحل وإغلاقه بالكامل.

وتشمل الجولات اليومية المناطق الإدارية التابعة للبلدية التي تمتد على طول الطريق العام، من منطقة لكسون غرباً حتى مزرعة المحمدية ومركز الكرامة ومنطقة الغسانية وعقربا شرقاً بالإضافة لمناطق البادية ومنها الكجلة وأبو وحل وأبو توثة، حيث تراقب البلدية الأسواق وأعمال البناء في البادية بشكل أسبوعي.

يشار إلى أنّ بلدية الشعب في الكرامة قد خالفت بعض المحلات التجارية نتيجة مخالفات ظروف حظر التجوال المفروضة وامتلاك مواد منتهية الصلاحية، وزيادة أسعار المواد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى